الأخبار والنشاطات العامة

تدريسيون من التربية البدنية يصدرون كتاباً بعنوان المبسط في استيعاب منهج البحث العلمي

   
497 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/10/2015 4:29 مساءا

تدريسيون من التربية البدنية يصدرون كتاباً بعنوان المبسط في استيعاب منهج البحث العلمي

صدر كتاب جديد بعنوان (المبسط في استيعاب منهج البحث العلمي في التربية البدنية وعلوم الرياضة ) لمؤلفيه الاستاذ الدكتور ماجدة حميد كمبش والاستاذ الدكتور ناظم كاظم جواد والدكتور حسام محمد هيدان من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .  

تناول الكتاب الأسلوب المبسط والواضح المعالم  في كيفية كتابة الابحاث او الرسائل او الاطاريح بحيث لا يجد الطالب او الباحث أي صعوبة في استيعاب هيكل البحث العلمي في التربية البدنية وعلوم الرياضة وفضلا عن ذلك معرفة كل ما يتعلق بمنهج البحث العلمي من كتابة العنوان الى الاستنتاجات والتوصيات بطريقة واضحة وموجهة.

 كما بين الكتاب ان عملية التخطيط السليم والممنهج في كتابة الابحاث في التربية البدنية وعلوم الرياضة لها الدور الكبير في اخراج ابحاث متكاملة وواضحة المعالم ترفد المجتمع بحلول ناجعة للمشاكل التي تمت دراستها والتخلص منها وبالتالي الارتقاء بالمستوى على الاصعدة كافة .

وقد وضع الكتاب خطوات متسلسلة وواضحة يتمكن من خلالها الباحث من متابعة محتويات الفصول من معلومات وارشادات بشكل متسلسل واستيعابها ومن ثم تطبيقها في اخراج البحث وفق منهجية كتابة البحث العلمي بصورة سليمة، اذ عمد المؤلفون الى جعل هذا المرجع وسيلة مبسطة تهدف الى تقديم خدمة للباحثين والدارسين في المجال الرياضي وللبحث العلمي . 




3:45