آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ

   
290 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/01/2017 7:49 مساءا

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ   (تأثيـر ميدان مقتـرح في بعـض مكونـات الليـاقة الصحيـة وتقليـل الرهــاب الاجتمـاعي لطـــلاب المرحلــة المتوسطــة)              

       هدفت الدراسة تصميم ميدان مقترح يتلاءم وقدرات عينة البحث من طلاب المرحلة المتوسطة وكذلك التعرف على مستوى اللياقة الصحية والرهاب الاجتماعي لعينة البحث . والتعرف على اثر الميدان المصمم في بعض مكونات اللياقة الصحية والرهاب الاجتماعي لعينة البحث . من هنا تكمن أهمية البحث في استعمال وسائل وادوات حديثة لتحليل القوة المسلطة على الارض بالشدة القصوى لقياس متغيرات بيو ميكانيكية تصاحب أداء الرباع عند اداء رفعة الخطف والاستفادة من القوة المسلطة والناتجة من طرفي الجسم والتي تشكل المسار النهائي للثقل لبعض الفئات الوزنية للرباعين المتقدمين والتي لم تتطرق البحوث والدراسات السابقة قياسها في العراق.                                               

حيث ان مشكلة البحث فتبرز في وجود عوامل عديدة اثرت سلبا في تدني مستوى اللياقة البدنية والدافعية وظهور حالة من الخوف والخجل والعزلة لدى الطالب من مواجهة زملائه او المدرسين

 .واوصت الرسالة الى ضرورة زيادة المدة التدريبية لبرامج اللياقة البدنية من اجل الصحة لأكثر من شهرين ليتسنى الحصول على نتائج اكثر فاعلية،ضرورة اهتمام وزارة التربية بممارسة الانشطة الرياضية وما تجنيه من فوائد كثيرة صحية ونفسية وجمالية واجتماعية وضرورة زيادة حصص التربية الرياضية في المدارس الى اكثر من حصة واحدة في  الأسبوع والعمل على بناء العديد من الميادين في المدارس للارتقاء بالطلبة من الناحية الصحية والنفسية ومحاولة التطرق لأساليب تدريبية تدعو الى المتعة والتشويق والفائدة الصحية للطلاب كالألعاب الصغيرة على مختلف مراحلهم العمرية ومهامهم الوظيفية وفتح دورات للكوادر التدريسية يشرف عليها مدربو او مدرسو اللياقة للارتقاء بالناحية البدنية والصحية للطلبة  وتوعيتهم بضرورة ممارسة التمرينات البدنية.

 

 

 

 

 




3:45