آخر الأخبار
  1.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني
  2.   زيارة وفد عالمي للعراق
  3.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (   تأثير تمرينات لعب الحيازة بمساحات محددة في بعض القدرات الحركية ودقة أهم المهارات الأساسية بكرة القدم لفئة الناشئين
  4.   بدء التقديم للدراسة الأولية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  5.   موعد نتائج المرحلة الرابعة
  6.   نشر تدريسين في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى بحثا علميا في مجلة   THOMSON REUTERS
  7.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى أطروحة دكتوراه
  8.   موعد توزيع النتائج للدراسات الاولية
  9.   علان مزايدة ايجار كافتيريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (نتيجة اعادة تقدير)
  10.   اعلان نتائج القبول الاولي للدراسات العليا
  11.   تعزية استشهاد اخو الدكتورة حنان عدنان
  12.   نتائج الإمتحان التنافسي للدراسات العليا (الماجستير/الدكتوراه)
  13.   أداء الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا (الماجستير – والدكتوراه) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي (2017 – 2018)
  14.   أسماء الطلبة المشمولين بالإمتحان التنافسي للدراسات العليا / الدكتوراه
  15.   أسماء الطلبة المشمولين بالأمتحان التنافسي للدراسات العليا/الماجستير
  16.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ   (تأثير تمرينات خاصة باستخدام جهاز مقترح في سرعة الاستجابة الحركية والخداع ودقة التصويب لناشئي كرة اليد)
  17.   لجنة من وزارة التعليم العالي تقوم بزيارة تفقدية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة 
  18.   رئيس الجامعة يتفقد الامتحانات النهائية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  19.   تألق رياضي لمدرب الألعاب في التربية البدنية وعلوم الرياضة
  20.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يلقى محاضرة نوعية لطلبة الدراسات العليا جامعة كربلاء

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي...

   
241 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 9:02 صباحا

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي وعلاقته بإدارة الدرس (الطلبة المطبقين) لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)              

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبد القادر عبد الستار) الى بناء مقياس لإدارة الدرس لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016 واعداد منهج توجيهي لمهارات القيادة في للسلوك القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.والتعرف على تأثير المنهج التوجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي لدى طلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015- 2016. والتعرف على العلاقة بين السلوك القيادة وادارة الدرس للطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمنت المشكلة التي تتركز على وجود ضعف واضح في الجانب القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ، وإن هذا الجانب مهم جداً لإتمام الدرس حيث يحتاج الطالب الى المهارات القيادية لإتمام درسه وخاصةً في الجانب العملي خلال فترة التطبيق.

واوصت الرسالة بضرورة التركيز والاهتمام بصورة مباشرة على استخدام مفردات المنهج التوجيهي المدروس ضمن الاطار المرجعي النظري لمبادئ علم الادارة الرياضية في عملية اعداد الطالب المطبق والتأكيد على استخدام مفردات المنهج التوجيهي ضمن اكثر من مرحلة كوحدة تعليمية مستقلة، يساعد في عملية اعداد وبناء السلوك القيادي للطالب المطبق و استخدام التنويع في المنهج التوجيهي عن طريق استخدام الوسائل التعليمية وسائل الايضاح وشاشات العرض التي تساعد على سرعة التعلم واختزال عامل الجهد والوقت و التأكيد على استخدام اكثر من طريقة واسلوب في تعليم المهارات القيادية للطالب المطبق وذلك من خلال التدرج في تعلم المهارة والتركيز على الفروق الفردية للطالب المطبق و اعتماد مقياس ادارة الدرس الذي تم بناءه من قبل الباحثة كأداء قياس لمهارة الطالب المطبق  قبل الشروع في عملية التطبيق و تعميم مقياس ادارة الدرس على جميع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات ذات العلاقة لغرض الاستفادة منه كأداة قياس على مهارة الطالب المطبق و تعميم المنهج التوجيهي المعد من قبل الباحثة على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات المستفيدة ذات العلاقة.      

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                      

.   

 

 




3:45