آخر الأخبار
  1.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تعقد اول جلسة للسمنر للدكتوراه
  2.   كلية التربية البدنية تقيم ندوة عن المحافظة على الممتلكات العامة
  3.   موقع publons
  4.    رئيس جامعة ديالى يكرم الدكتور مهند كامل شاكر
  5.   كلية التربية البدنية تنظم مباراة ودية بكرة القدم (صالات) بين فريقي أساتذة وموظفي الكلية وفريق النسور
  6.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تنظم ندوة علمية تعريفية عن كيفية التسجيل والاشتراك بموقع Publons العالمي الخاص بالأكاديميين من اساتذة الجامعات على مستوى العالم
  7.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم درس نموذجي لمادة طرائق التدريس لطلبة المرحلة الرابعة في الكلية.
  8.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى رئيس لجنة إطار مشروع بحث في الجامعة المستنصرية
  9.   عميد التربية البدنية يلتقي بأعضاء الهيئة التدريسية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  10.   تدريسي في كلية التربية البدنية عضوا في اول منصة علمية دولية
  11.   تدريسي في كلية التربية البدنية عضوا في اول منصة علمية دولية
  12.   فريق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يشارك في بطولة كرة السلة
  13.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يشارك في مؤتمر الصحة العربي في دبي
  14.   جولات تفقدية
  15.   السيد معاون العميد للشؤن العلمية والطلبة يلتقي بممثلي الشعب للمراحل كافة
  16.   تدريسي في كلية التربية البدنية /جامعة ديالى يشارك في دورة اعداد المدربين الدولييين بكرة اليدITK في المانيا
  17.   مباراة ودية بكرة القدم صالات
  18.   عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يكرم الدكتور مهند كامل
  19.   وقفة حداد
  20.   تدريسي في كلية التربية البدنية في جامعة ديالى عضو لجنة إطار مشروع بحث بجامعة حلوان

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي...

   
49 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 9:02 صباحا

 

 

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي وعلاقته بإدارة الدرس (الطلبة المطبقين) لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)              

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبد القادر عبد الستار) الى بناء مقياس لإدارة الدرس لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016 واعداد منهج توجيهي لمهارات القيادة في للسلوك القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.والتعرف على تأثير المنهج التوجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي لدى طلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015- 2016. والتعرف على العلاقة بين السلوك القيادة وادارة الدرس للطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمنت المشكلة التي تتركز على وجود ضعف واضح في الجانب القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ، وإن هذا الجانب مهم جداً لإتمام الدرس حيث يحتاج الطالب الى المهارات القيادية لإتمام درسه وخاصةً في الجانب العملي خلال فترة التطبيق.

واوصت الرسالة بضرورة التركيز والاهتمام بصورة مباشرة على استخدام مفردات المنهج التوجيهي المدروس ضمن الاطار المرجعي النظري لمبادئ علم الادارة الرياضية في عملية اعداد الطالب المطبق والتأكيد على استخدام مفردات المنهج التوجيهي ضمن اكثر من مرحلة كوحدة تعليمية مستقلة، يساعد في عملية اعداد وبناء السلوك القيادي للطالب المطبق و استخدام التنويع في المنهج التوجيهي عن طريق استخدام الوسائل التعليمية وسائل الايضاح وشاشات العرض التي تساعد على سرعة التعلم واختزال عامل الجهد والوقت و التأكيد على استخدام اكثر من طريقة واسلوب في تعليم المهارات القيادية للطالب المطبق وذلك من خلال التدرج في تعلم المهارة والتركيز على الفروق الفردية للطالب المطبق و اعتماد مقياس ادارة الدرس الذي تم بناءه من قبل الباحثة كأداء قياس لمهارة الطالب المطبق  قبل الشروع في عملية التطبيق و تعميم مقياس ادارة الدرس على جميع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات ذات العلاقة لغرض الاستفادة منه كأداة قياس على مهارة الطالب المطبق و تعميم المنهج التوجيهي المعد من قبل الباحثة على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات المستفيدة ذات العلاقة.      

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                      

.   

 

 




3:45