آخر الأخبار
  1.   التربية البدنية تنظم ندوة توعوية وتثقيفية ضد الفكر الارهابي المتطرف وسبل معالجته من وجهات نظر تربوية واجتماعية
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ندوة علمية في الادارة الرياضية الاستراتيجية
  3.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ندوة علمية في تنضيد الرسائل والاطاريح والبحوث العلمية
  4.   عمل تطوعي
  5.   التربية البدنية تنظم ندوة علمية عن بعض التطبيقات والتصاميم التجريبية (حجم العينة المناسب والتصميمات التجريبية)
  6.   جولات تفقدية
  7.   بطولة جامعة ديالى بالشطرنج
  8.   تدريسي في كلية التربية البدنية عضو لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه في كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية
  9.   مجلة علوم الرياضة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تحصل على معامل التأثير العربي
  10.   اختتام بطولة المرحومة التدريسية (م.م لمياء علي حسين) بكرة اليد طالبات
  11.   دورة تدريبية وتحكيمه بلعبة الجمناستك الفني
  12.   مديرية الدفاع المدني في ديالى تزور كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
  13.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى عضو لجنة إطار مشروع بحث في جامعة الانبار
  14.   مباراة ودية بكرة القدم صالات
  15.   حملة العمل التطوعي لطلاب كلية التربية البدنية للحفاظ على نظافة وجمال الكلية
  16.    مباراة ودية بمناسبة عيد المرأة العالمي بكرة السلة للطالبات
  17.   مباراة ودية بكرة القدم صالات
  18.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة عن الإصابات الرياضية (إصابة مفصل الركبة)
  19.   التربية البدنية تستقبل لجنة التقييم الحكومية من جامعة كركوك
  20.   نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة محاضرة نوعية عن تأهيل المعاقين في مادة علم النفس الرياضي –معاقين  

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي...

   
80 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 9:02 صباحا

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي وعلاقته بإدارة الدرس (الطلبة المطبقين) لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)              

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبد القادر عبد الستار) الى بناء مقياس لإدارة الدرس لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016 واعداد منهج توجيهي لمهارات القيادة في للسلوك القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.والتعرف على تأثير المنهج التوجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي لدى طلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015- 2016. والتعرف على العلاقة بين السلوك القيادة وادارة الدرس للطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمنت المشكلة التي تتركز على وجود ضعف واضح في الجانب القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ، وإن هذا الجانب مهم جداً لإتمام الدرس حيث يحتاج الطالب الى المهارات القيادية لإتمام درسه وخاصةً في الجانب العملي خلال فترة التطبيق.

واوصت الرسالة بضرورة التركيز والاهتمام بصورة مباشرة على استخدام مفردات المنهج التوجيهي المدروس ضمن الاطار المرجعي النظري لمبادئ علم الادارة الرياضية في عملية اعداد الطالب المطبق والتأكيد على استخدام مفردات المنهج التوجيهي ضمن اكثر من مرحلة كوحدة تعليمية مستقلة، يساعد في عملية اعداد وبناء السلوك القيادي للطالب المطبق و استخدام التنويع في المنهج التوجيهي عن طريق استخدام الوسائل التعليمية وسائل الايضاح وشاشات العرض التي تساعد على سرعة التعلم واختزال عامل الجهد والوقت و التأكيد على استخدام اكثر من طريقة واسلوب في تعليم المهارات القيادية للطالب المطبق وذلك من خلال التدرج في تعلم المهارة والتركيز على الفروق الفردية للطالب المطبق و اعتماد مقياس ادارة الدرس الذي تم بناءه من قبل الباحثة كأداء قياس لمهارة الطالب المطبق  قبل الشروع في عملية التطبيق و تعميم مقياس ادارة الدرس على جميع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات ذات العلاقة لغرض الاستفادة منه كأداة قياس على مهارة الطالب المطبق و تعميم المنهج التوجيهي المعد من قبل الباحثة على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات المستفيدة ذات العلاقة.      

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                      

.   

 

 




3:45