آخر الأخبار
  1.   ورشة عمل
  2.   محاضرة نوعية عنوانها (تطبيقات عملية في قانون كرة قدم الصالات)
  3.   عمل تطوعي
  4.   مهرجان يوم النصر والسلام
  5.   إعلان مزايدة ايجار كافيتريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  6.    تهنئة يوم النصر الكبير
  7.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى تنظم محاضرة نوعية بعنوان (المرشد النفسي الرياضي بين ضرورة تكامل الاعداد وجودة الحياة في الفرق الرياضية)
  8.   محاضرة نوعية بعنوان (مخاطر الإدمان والمخدرات وسبل تجنبها)
  9.   محاضرة نوعية بعنوان ( الجوانب الصحية والنفسية في صناعة البطل الرياضي)
  10.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تحديد مؤشرات بنائية التقويم لبعض القدرات البدنية والحركية و المهارية على لاعبوا كرة السلة (المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية) للطالب محمد عبد الشهيد حسن
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير منهج تأهيلي (بدني – نفسي) في تحدب الظهر والخجل النفسي لطالبات المرحلة الاعدادية) للطالبة رشا عبد الرزاق عبد
  12.   تكريم نخبة من كشافة العراق في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى
  13.   بطولة جامعة ديالى بالريشة الطائرة
  14.   مشاركة السيد العميد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لعلوم الرياضة
  15.   السيد العميد يحصل على شهادة عضوية المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة
  16.   بطولة جامعة ديالى بالكرة الطائرة
  17.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (معوقات عمل مدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمديرية تربية ديالى) للطالب فهمي حسين خميس
  18.   دورة في القوة البدنية
  19.   كتاب شكر
  20.   محاضرة التعلم الحركي

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير

   
314 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/03/2017 9:41 صباحا

 

 

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي وعلاقتها ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسة ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين)          

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة أية قاسم حمادي الى أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي وعلاقتها ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسة ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين والتعرف على العلاقة بين المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي والنشاط الكهربائي للقدرات الحركية للعضلات الرئيسة ومؤشر دقة الطعن لدى لاعبي سلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين.

تكمن أهمية البحث في التعرف على العلاقة بين أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسية ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين.

حيث ان مشكلة البحث تكمن في ندرة البحوث والدراسات التي تتطرق الى معرفة المتغيرات الوظيفية التي تدخل في انتاج الحركة وتحسين فن الاداء لها حيث ان لعبة المبارزة تحتاج الى نسبة كبيرة من القدرات الحركية حتى يتمكن اللاعب ان يؤدي وظائفه بكفاءة عالية.

 اوصت الرسالة بضرورة استخدام تدريبات تساعد على تطوير القدرات الحركية وذلك للتأثيرات الايجابية لها على تطوير الانجاز.

 

 

 

 

 

 




3:45