آخر الأخبار
  1.   ورشة عمل
  2.   محاضرة نوعية عنوانها (تطبيقات عملية في قانون كرة قدم الصالات)
  3.   عمل تطوعي
  4.   مهرجان يوم النصر والسلام
  5.   إعلان مزايدة ايجار كافيتريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  6.    تهنئة يوم النصر الكبير
  7.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى تنظم محاضرة نوعية بعنوان (المرشد النفسي الرياضي بين ضرورة تكامل الاعداد وجودة الحياة في الفرق الرياضية)
  8.   محاضرة نوعية بعنوان (مخاطر الإدمان والمخدرات وسبل تجنبها)
  9.   محاضرة نوعية بعنوان ( الجوانب الصحية والنفسية في صناعة البطل الرياضي)
  10.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تحديد مؤشرات بنائية التقويم لبعض القدرات البدنية والحركية و المهارية على لاعبوا كرة السلة (المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية) للطالب محمد عبد الشهيد حسن
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير منهج تأهيلي (بدني – نفسي) في تحدب الظهر والخجل النفسي لطالبات المرحلة الاعدادية) للطالبة رشا عبد الرزاق عبد
  12.   تكريم نخبة من كشافة العراق في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى
  13.   بطولة جامعة ديالى بالريشة الطائرة
  14.   مشاركة السيد العميد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لعلوم الرياضة
  15.   السيد العميد يحصل على شهادة عضوية المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة
  16.   بطولة جامعة ديالى بالكرة الطائرة
  17.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (معوقات عمل مدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمديرية تربية ديالى) للطالب فهمي حسين خميس
  18.   دورة في القوة البدنية
  19.   كتاب شكر
  20.   محاضرة التعلم الحركي

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي...

   
300 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/04/2017 12:01 مساءا

 

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي التنافس (فردي –جماعي) ﺩﻗﺔ ﻣﻬﺎﺭﺗﻲالمناولة ﻭﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺐ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﻤﺎ ﺑﺘﻮﺟﻬﺎﺕ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍالانجاز ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻟﻴﺪ)

       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علاء عاصي كريم الى اعداد تمرينات بأسلوبي التنافس (فردي _ جماعي) لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعرف على إثر التمرينات بأسلوبي التنافس (فردي – جماعي) لتعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والتعرف على العلاقة بين توجهات أهداف الانجاز ببعديه (أهداف الإتقان-أهداف الأداء) ومهارتي المناولة والتصويب لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

من هنا تكمن أهمية البحث تكمن في وضع تمرينات بأسلوبي التنافس الفردي والجماعي لرفع دافع الانجاز والمثابرة لدى لاعبي كرة اليد في تحقيق هذه المهمة إنَّ أساليب التعلم لها دور مهم في اكتساب المهارات وتطويرها والاحتفاظ بها، وإن مستوى الأداء الفني لأية مهارة رياضية يرتبط بمستوى فاعلية أسلوب التعلم ومستوى المتعلمين لهذه المهارة، وأجريت العديد من البحوث التي سعت إلى إيجاد الأساليب المؤثرة في عملية التعلم.

واوصت الرسالة الى تطبيق هذه التمرينات خلال الوحدات التعليمية لما تحتويه من اثارة وتشويق تزيد من دافعية المتعلم نحو الأداء واجراء دراسات اخرى لمعرفة تأثير هذه التمرينات في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والاهتمام بالجوانب الترويحية والتشويقية اثناء اختيار التمرينات التنافسية بكرة اليد وباقي الالعاب واجراء دراسة تكشف العلاقة بين مقياس توجهات أهداف الانجاز والمهارات الأساسية بكرة اليد للاعبين.

 

 

 

 

 




3:45