آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس...

   
519 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/04/2017 1:37 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين "

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب أسامة عبود خضير الى بناء مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين.

وتكمن أهمية البحث وتكمن أهمية البحث في أن الضغوط الحياتية تعيق اللاعبين وتؤثر على استمرارهم في ممارسة الرياضة سلباً وبالتالي تؤثر على صحتهم البدنية والنفسية، لذا ارتأى الباحث إلى بناء وتقنين مقياس يدرس المناعة النفسية وبالدراسة العلمية التي تعبر عن الواقع النفسي للاعبين المتقدمين لبعض الألعاب الفردية والفرقية ليستفيد منها المدربون في بناء وتدعيم شخصية اللاعب من الجوانب كافة التي تخدم أنجازه. وباستخدام هذا المقياس بوصفه مؤشراً لقياس المناعة النفسية.

واوصت الرسالة الى استخدام المقياس الحالي من قبل المدربين وتطبيقه على الرياضيين المتقدمين في الألعاب الفردية والجماعية لمعرفة الرياضيين الذين يتميزون بمناعة نفسية عالية والرياضيين الذين يمتلكون مناعة نفسية ضعيفة من أجل مساعدتهم في تدعيم هذا المفهوم وتعزيز سمة المناعة النفسية وضرورة العناية بتدعيم السمات التي تكون الشخصية المناعية و يوصي الباحث ببناء مقياس للمناعة النفسية لدى الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على المناعة النفسية لديهم.

 

 

 

 




3:45