آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

الأخبار والنشاطات العامة

سفرة علمية لطلاب الدكتوراه

   
296 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/05/2017 1:09 مساءا

 

سفرة علمية لطلاب الدكتوراه
 

من اجل التعاون والعمل المتواصل بين جامعات العراق وبمبادرة من عمادة كلية الربية البدنية وعلوم الرياضة وبإشراف الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم عميد الكلية و الأستاذ الدكتور مها محمد صالح تم تنظيم سفرة علمية لطلاب الدراسات العليا الدكتوراه بحضور محاضرة نوعية في مادة البايوميكانيك ألقاها عليهم كل من أ.د.صريح عبد الكريم ألفضلي و أ.د.مها محمد صالح وتم القاء المحاضرة في مختبر البايوميكانيك في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الجادرية وحضر المحاضرة أيضا طالبات الدكتوراه من جامعة بغداد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات الوزيرية ونخبة من أساتذة الكلية المتخصصين في مادة علم البايوميكانيك ، وتضمنت المحاضرة موضوعات عن كيفية استخدام جهاز EMG ويعني قياس التخطيط الكهربائي للعضلات وكيفية توظيفه في مجال التدريب الرياضي والاختبارات البدنية والمهارية ، وتطرق الأساتذة إلى كيفية استخدام جهاز GPS جهاز التحسس النائي لتتبع الخطوات والإدراك السمعي والبصري للمسافات والزمن . وكيفية الاستعانة بالأقمار الصناعية الفضائية في استخدام هذا الجهاز، وفي ختام المحاضرة تم تقديم تحيات السيد عميد الكلية أ.م.د.ليث إبراهيم جاسم وهدية تذكارية للأستاذ الدكتور صريح عبد الكريم ألفضلي، متمنين للجميع الموفقية والنجاح في مسيرتهم العلمية والرياضية خدمة لبلدنا الحبيب.

وكذلك شمل منهاج السفرة العلمية زيارة مكتبة الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الجادرية للاطلاع على أحدث المصادر والمراجع العلمية في كافة تخصصات علوم الحركة والغرض من الزيارة كذلك تكوين أفكار جديدة والبحث عن مشاكل حقيقية يمكن حلها من خلال إجراءات البحث العلمي واطاريح الدكتوراه وتحديد الخطوات الأولى لإطارات البحوث بشكل علمي دقيق.

وتم زيارة مجمع عيون بغداد السياحي المطل على نهر دجلة الخالد وتم الاطلاع على متحف الشمع المقام فيه والبازار الخاص بالأمور التراثية والثقافية التي تخص بغداد القديمة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.




3:45