آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

مناقشات الدراسات العليا

تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة القادسية

   
179 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/05/2017 11:53 صباحا

تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة القادسية

       ناقش الأستاذ الدكتور نصير قاسم خلف التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة -جامعة ديالى رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة-جامعة القادسية الموسومة بــ (لوائح مقترحة للاحتراف الرياضي من وجهة نظر الهيئات الإدارية والفنية بالكرة الطائرة في العراق) للباحث احمد هاشم صالح وجرت وقائع المناقشة على قاعة المناقشات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة القادسية.

وتهدف الدراسة الى تحقيق عائد ماديا يعتمد عليه كوسيلة للعيش من خلال عقد متفق عليه ومحدد المدة(7:2). لذلك ان تطبيق الاحتراف على المستويين الدولي والمحلي له إيجابيات كثيرة تعود على اللاعبين ماديا ومعنويا وتكون سببا في تحسن الأداء والإبداع وتحسن النتائج وظهور نجوم وحتى ينجح الاحتراف وتتحقق أهدافه ينبغي وجود المشرفين واللجان المختصة المسئولة.

وتكمن أهمية البحث وضع برنامج مقترح وفق ادارت الجودة الشاملة للاحتراف الرياضي في لعبة الكرة الطائرة يتضمن وضع لوائح للاحتراف وذلك لعدم وجود لوائح للاحتراف الرياضي تعمل على وضع وضمان حق الاندية واللاعبين.

ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة ان يمارس الاحتراف الرياضي في ظل عدم وجود قواعد وقوانين نظامية ولوائح تحكم علاقة اللاعب بالنادي والاتحاد ويمارس الاحتراف الرياضي في ظل وجود تعليمات تتضمنها عقود اللاعبين ويمارس الاحتراف الرياضي في ظل عدم وجود المقومات من خصخصة وبنى تحتية والتسويق والاستثمار والمحاكم الرياضية المختصة لفض النزاعات بين اللاعب وادارات الاندية والاتحاد وتعتمد العديد من الاندية على الدعم الحكومي بالشكل الكبير وعدم اعتمادها على التمويل الذاتي والاستثمار وغيرها من مصادر التمويل ولا تمتلك الاندية تجهيزات وتسهيلات اعلامية توفر لها الانتظام الاعلامي الذي يساهم بدوره في تنمية المهارات المعرفية والفنية للاعبين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45