آخر الأخبار
  1.   ورشة عمل
  2.   محاضرة نوعية عنوانها (تطبيقات عملية في قانون كرة قدم الصالات)
  3.   عمل تطوعي
  4.   مهرجان يوم النصر والسلام
  5.   إعلان مزايدة ايجار كافيتريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  6.    تهنئة يوم النصر الكبير
  7.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى تنظم محاضرة نوعية بعنوان (المرشد النفسي الرياضي بين ضرورة تكامل الاعداد وجودة الحياة في الفرق الرياضية)
  8.   محاضرة نوعية بعنوان (مخاطر الإدمان والمخدرات وسبل تجنبها)
  9.   محاضرة نوعية بعنوان ( الجوانب الصحية والنفسية في صناعة البطل الرياضي)
  10.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تحديد مؤشرات بنائية التقويم لبعض القدرات البدنية والحركية و المهارية على لاعبوا كرة السلة (المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية) للطالب محمد عبد الشهيد حسن
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير منهج تأهيلي (بدني – نفسي) في تحدب الظهر والخجل النفسي لطالبات المرحلة الاعدادية) للطالبة رشا عبد الرزاق عبد
  12.   تكريم نخبة من كشافة العراق في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى
  13.   بطولة جامعة ديالى بالريشة الطائرة
  14.   مشاركة السيد العميد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لعلوم الرياضة
  15.   السيد العميد يحصل على شهادة عضوية المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة
  16.   بطولة جامعة ديالى بالكرة الطائرة
  17.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (معوقات عمل مدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمديرية تربية ديالى) للطالب فهمي حسين خميس
  18.   دورة في القوة البدنية
  19.   كتاب شكر
  20.   محاضرة التعلم الحركي

مناقشات الدراسات العليا

تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة القادسية

   
199 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/05/2017 11:53 صباحا

تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة القادسية

       ناقش الأستاذ الدكتور نصير قاسم خلف التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة -جامعة ديالى رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة-جامعة القادسية الموسومة بــ (لوائح مقترحة للاحتراف الرياضي من وجهة نظر الهيئات الإدارية والفنية بالكرة الطائرة في العراق) للباحث احمد هاشم صالح وجرت وقائع المناقشة على قاعة المناقشات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة القادسية.

وتهدف الدراسة الى تحقيق عائد ماديا يعتمد عليه كوسيلة للعيش من خلال عقد متفق عليه ومحدد المدة(7:2). لذلك ان تطبيق الاحتراف على المستويين الدولي والمحلي له إيجابيات كثيرة تعود على اللاعبين ماديا ومعنويا وتكون سببا في تحسن الأداء والإبداع وتحسن النتائج وظهور نجوم وحتى ينجح الاحتراف وتتحقق أهدافه ينبغي وجود المشرفين واللجان المختصة المسئولة.

وتكمن أهمية البحث وضع برنامج مقترح وفق ادارت الجودة الشاملة للاحتراف الرياضي في لعبة الكرة الطائرة يتضمن وضع لوائح للاحتراف وذلك لعدم وجود لوائح للاحتراف الرياضي تعمل على وضع وضمان حق الاندية واللاعبين.

ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة ان يمارس الاحتراف الرياضي في ظل عدم وجود قواعد وقوانين نظامية ولوائح تحكم علاقة اللاعب بالنادي والاتحاد ويمارس الاحتراف الرياضي في ظل وجود تعليمات تتضمنها عقود اللاعبين ويمارس الاحتراف الرياضي في ظل عدم وجود المقومات من خصخصة وبنى تحتية والتسويق والاستثمار والمحاكم الرياضية المختصة لفض النزاعات بين اللاعب وادارات الاندية والاتحاد وتعتمد العديد من الاندية على الدعم الحكومي بالشكل الكبير وعدم اعتمادها على التمويل الذاتي والاستثمار وغيرها من مصادر التمويل ولا تمتلك الاندية تجهيزات وتسهيلات اعلامية توفر لها الانتظام الاعلامي الذي يساهم بدوره في تنمية المهارات المعرفية والفنية للاعبين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45